السبت، 5 يناير 2013

فرنسا تمنح أوسمة لخمس شخصيات سكندرية

فرنسا تمنح أوسمة لخمس شخصيات سكندرية
حريتنا- إسلام أبو المجد
قدمت دومينيك فاج- القنصل العام لقنصلية فرنسا بالإسكندرية- أوسمة الشرف الأكاديمية إلى خمس شخصيات سكندرية بارزة في عالم التعليم المصري، وذلك تقديراً لحياتهم المهنية في خدمة ازدهار الثقافة واللغة الفرنسية.

حيث حصلت السيدة نرمين شهيب على وسام شرف برتبة فارس هو تتويج لخدمة عالية الجودة للفرنكوفونية الجامعية ، خاصة و هي رئيسة القسم الفرنسي في كلية التربية في الإسكندرية.

كما منحت القنصلية الدكتور شريف ديلاور، أستاذ منتدب في جامعة سنجور هو أحد أبرز المتخصصين في التنمية، والإدارة الاقتصادية ، والتغيرات التكنولوجية أحد الأوسمة ، حيث جاء وسام الشرف مكافأة لمشاركته  في الأكاديمية والحياة العامة وقطاع الأعمال، فضلا عن منح حنان الرقاد التي حصلت على رتبة فارس لمساهمتها الواضحة في الفرانكفونية أولا في كلية سان مارك، حيث كانت أستاذة لغة فرنسية ومديرة المكتبة الفرنسية، ومكتبة الإسكندرية، حيث تعمل مديرا لوحدة العلاقات الدولية.

كما حصل السيد محمد توفيق الروينى- أستاذ الجراحة ومدير القسم الفرنسي لكلية الطب في الإسكندرية-، على وسام الشرف تقديرا لحياة مهنية طويلة ومتميزة، والجمع بين ممارسة الطب والتعليم في فرنسا و في الإسكندرية.

و تلقت السيدة شفيقة منصور وسام الشرف تقديرا لمساهمتها المتعددة في العمل التربوي ، التعليم المسرحي، بعد رحلة تميز كبيرة حتى أصبحت خبيرة معترف بها في الأدب الفرنسي في القرن العشرين.
المصدر : حريتنا بحري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق