الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

جامعة الإسكندرية تعقد مؤتمرها السنوي بعنوان ” الصحة ابنة كل العلوم”

جامعة الإسكندرية تعقد مؤتمرها السنوي بعنوان ” الصحة ابنة كل العلوم”
حريتنا- إسلام أبو المجد 
تعقد جامعة الإسكندرية للمرة الأولى مؤتمر ” الصحة ابنة كل العلوم ” في الفترة من 26 إلى 28 ديسمبر الجاري، وذلك بمركز المؤتمرات بكلية الطب.
من جانبه قال الدكتور صديق عبد السلام- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر- ، إن فكرة تنظيم مؤتمر سنوي لجامعة الاسكندرية جاءت من منطلق إيمان الجامعة بأهمية دور البحث العلمي باعتباره قاطرة التنمية في المجتمع ، وتعظيم الاستفادة منه في مختلف المجالات من خلال عرض أحدث ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات، وتشجيع البحوث المتميزة التي تخدم مشروعات التنمية وتسهم في حل المشكلات التي تواجه المجتمع .
وأضاف “عبد السلام” أنه سيتم تخصيص جوائز مالية وشهادات تقدير تمنح لأفضل البحوث المقدمة من شباب الباحثين من طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس, موضحا أن المؤتمر الأول للجامعة عن الصحة باعتبارها من أهم مقومات التنمية وأساس التقدم والنهضة للمجتمع ومحور كل العلوم .
يذكر أن محاور المؤتمر تدور حول الصحة وعلاقتها بالعلوم الانسانية والبيولوجية والطبيعية والعلوم الحديثة والفنون والرياضة والثقافة الانسانية والمستشفيات ودور العلاج ، حيث يناقش المؤتمر 40 بحثاً، بالإضافة إلى عقد ورش عمل وإلقاء مجموعة من المحاضرات عن صحة السكان والتنمية ، واقتصاديات الصحة ، وإدارة المستشفيات ، والعلاج بالموسيقى ، والصحة والاعلام ، والصحة والسينما ، والصحة وعلم النفس ، والصحة وعلوم المواد .
ومن المقرر أن يقام على هامش المؤتمر معرض فنى بعنوان ” البيئة والصحة في المحتوى البصرى ” ويضم أعمال فنية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية ، كما يقام حفل فنى للمواهب الفنية من طلاب جامعة الاسكندرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق